منتديات احباب السماوه
مرحبا بك في منتدى احباب السماوه A7BABALSAMAWA

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه تحياتي سكرات الموت العراقي.

 
انشاءحساب في احباب السماوه

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
مدير
مدير
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 243
نقاط : 58888
الخبره : 1
تاريخ التسجيل : 30/10/2012
العمل/الترفيه : ألادب والمطالعه
المزاج : سعيده
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

طالبة ايرانيه تقدم رسالة ماجستير عن نزار قباني

في الأحد مارس 17, 2013 11:01 am


طالبة ايرانية تقدم رسالة ماجستير عن نزار قباني بعد ان بهرها

قدمت الإيرانية آزاده كريواني، طالبة قسم اللغة العربية في جامعة طهران المركزية الإسلامية الحرة، رسالة الماجستير التي كان عنوانها "الوطنية والشعر السياسي لدى نزار قباني".
وعملت كريواني على مدى ثلاثة أعوام على البحث ومراجعة قصائد الشاعر السوري الكبير نزار قباني، لاسيما وأنها قالت بأنها اختارت قباني نتيجة انبهارها "بدفاعه عن قضايا وطنه العربي الذي لا يعرف حدودا، وسعيه الجاد طيلة حياته لإيقاظ العرب من سباتهم للاهتمام بالقضية الفلسطينية..".
وتضيف كريواني أن "نزار ينفرد بأحاسيسه ليخرج بشعر صادق هو ليس نسيجا إبداعيا فحسب بل هو شيء صادق موجود في داخله وهو ما شدني إليه أكثر من بقية الشعراء العرب".
وكانت كريواني دافعت عن رسالتها منذ أسبوعين، بعد جهد مضنٍ بذلته خصوصا أن المصادر في الجمهورية الإسلامية الإيرانية تكاد تكون معدومة، ولذلك لجأت إلى الانترنت والى بعض الطلبة السوريين الدارسين هناك لمساعدتها.
والجدير ذكره بان الطالبة الإيرانية حصلت على أعلى درجة تمنح لطالب إيراني في اللغة العربية، وهي تسع عشرة درجة ونصف الدرجة من أصل عشرين درجة (الدرجة النهائية)، والجدير ذكره أن الرسالة هي الثانية التي تتطرق إلى الشاعر السوري الكبير نزار قباني.



استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى