القائـــمة

اعلانك هنااعلانك هنا  الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخول  

الاعلانات

منتديات احباب السماوه
مرحبا بك في منتدى احباب السماوه A7BABALSAMAWA

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه تحياتي سكرات الموت العراقي.

 
انشاءحساب في احباب السماوه

أهلا وسهلا بك إلى منتديات احباب السماوه


شاطر | 
 

 هواوي تكشف النقاب عن حقبة جديدة لكاميرات الهواتف الذكيّة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوفل
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 14
نقاط : 3462
الخبره : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2018

مُساهمةموضوع: هواوي تكشف النقاب عن حقبة جديدة لكاميرات الهواتف الذكيّة المدعومة بالذكاء الاصطناعي   الإثنين يونيو 11, 2018 11:17 am



تشهد كاميرات الهواتف الذكية تطوّرات نوعية وجديدة في كل عام، كما تكتسب مزيداً من القدرات والمهارات والخواص الاحترافية. وباتت تتسم بمزيدٍ من المستشعرات الكبيرة، وتوفير دقة أكبر، ناهيك عن الفتحات الواسعة للعدسات، ومزايا تحسين جودة الصور. وتمتاز بعض تلك الكاميرات بمستوياتٍ متقدّمة تتيح لهواة التصوير الفوتوجرافي التقاط صورٍ رائعة أشبه بالمحترفين.

وشهد عام 2018 بزوغ حقبةٍ جديدة في عالم كاميرات الهواتف الذكية؛ ففي غمرة احتدام المنافسة بين الهواتف الذكية اليوم، واصلت شركات تصنيع الهواتف الذكية المضي في الارتقاء بمزايا وإمكانيات كاميرات التصوير نحو آفاقٍ جديدة كلياً. وفي هذا السياق، نجح أحد الهواتف الذكية في تبوأ مكانة بارزة ومتفوّقة على بقية المنافسين، وهو هاتف HUAWEI P20 Pro، الذي يشتمل كاميرا ثلاثية مدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي ومُصممة بالتعاون مع شركة ’لايكا‘ المتخصصة بتصنيع الكاميرات الراقية. علاوةً على كل ذلك، استطاع هذا الهاتف تحقيق إنجازٍ لطالما كان منشوداً للكثير من شركات تصنيع الهواتف، ألا وهو تقديم تجربة تصوير فوتوجرافي رائعة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

و قد أصبح هاتف HUAWEI P20 Pro الأكثر مبيعاً بين أجهزتها الذكية في الإمارات العربية المتحدة لعام 2018. فبعد مضي أسبوع واحد فقط على فتح باب الحجز المسبق، حطم الهاتف الجديد أرقام المبيعات التي سجلها HUAWEI P10 Plus العام الماضي متفوقاً عليه بثلاثة أضعاف في اليوم الأول، لتغدو سلسلة هواتف HUAWEI P الأكثر نجاحاً في تاريخ الشركة في البلاد .

هذا واستحوذ الهاتف الجديد على اهتمام محبي الهواتف الذكية في الإمارات منذ إطلاقه عالمياً في باريس، قبل أن يتم طرحه محلياً إلى جانب الهاتف الفاخر PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS المزود بكاميرا ثلاثية من ’لايكا‘ بدقة 40 ميجابكسل ومدعومة بالذكاء الاصطناعي. تم الترحيب بها كأفضل كاميرا لهاتف ذكي بالاسواق، ينفرد هاتف HUAWEI P20 Pro باشتماله على أول كاميرا تحصد أعلى الدرجات الإجمالية (109 درجة) بحسب تصنيفات موقع DxOMark الموثوق والمتخصص باختبار وتقييم جودة الصور وعدسات كاميرات الهواتف الذكية.

ويأتي هذا الإعلان عقب كشف الشركة عن نتائج مبيعاتها التي حطمت الأرقام القياسية على منصة التجارة الإلكترونية Vmall محققةً إيرادات بلغت 100 مليون يوان صيني خلال أول 10 ثوانٍ من طرح سلسلة HUAWEI P20 للبيع. أما في أوروبا الغربية تحديداً، فقد تفوق HUAWEI P20 Pro على سابقه بنسبة 316%.

ساهم هاتف HUAWEI P20 Pro في إحداث نقلةٍ نوعية على صعيد تجارب التصوير الاحترافي المُبدع في قطاع الهواتف الذكية؛ فكيف نجح هذا الجهاز بتحقق ذلك؟

كاميرا ثلاثية من ’لايكا‘ بدقة 40 ميجابكسل تتفوّق بلا منازع على جميع كاميرات الهواتف الأخرى
تشتهر هواتف HUAWEI P Series الرائدة من هواوي بتصميمها وتقنياتها المتطورة وكاميراتها الأفضل ضمن فئتها. واليوم، تواصل هواوي تعزيز هذه السمعة المرموقة عبر هاتف HUAWEI P20 Pro الجديد، والذي يجمع بين الحس الفني الرفيع وأحدث تقنيات الهواتف المحمولة، ليتيح تجربة تصوير احترافية ثورية.

يعتبر هاتف HUAWEI P20 Pro أول هاتف ذكي في السوق مزوّد بكاميرا ثلاثية رائدة تحتوي على مستشعر بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة عدسة قياس (f/1.Cool، ومستشعر ألوان أحادي بدقة 20 ميجابكسل مع فتحة عدسة قياس (f / 1.6) لتعزيز مستوى العمق وإثراء بنية الأشكال، فضلاً عن مستشعر قياسي للصور بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة قياس (f/2.4). ويعتمد المستشعر الأخير على تكنولوجيا التثبيت البصري للصور OIS، فيما يحتوي المستشعران الآخران على خاصية تثبيت الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي AIS.

وقد أشرفت شركة ’لايكا‘ الألمانية المتخصصة بتصنيع الكاميرات الراقية على تصميم المستشعرات الثلاثة، مع العلم أن كل مُستشعر يمتاز بدورٍ محدد؛ حيث يعمل مستشعر الألوان الأول (بدقة 40 ميجابكسل) على التقاط الألوان في مشهد التصوير، كما يعمل المستشعر الثاني أحادي اللون (بدقة 20 ميجابكسل) على رصد مزيدٍ من التفاصيل الدقيقة، وتحديد العمق وبنية الأشكال لتعزيز تأثيرات البوكيه (إذا لزم الأمر)؛ فيما يُستخدم المستشعر الثالث (بدقة 8 ميجابكسل) للتقريب. ومن خلال تزويدها لهاتف HUAWEI P20 Pro بكامير ثلاثية ثورية من ’لايكا‘، تواصل هواوي مرة أخرى الارتقاء بمعايير التصوير في الهواتف الذكية.

وتفخر هواوي بإحراز مجموع مميز بلغ 109 درجات- 114 نقطة لجودة الصور، و98 نقطة لجودة مقاطع الفيديو- وفق اختبارات منصة DxOMark.com.

أفضل إمكانات الذكاء الاصطناعي لتوفير صور مشرقة وبجودةٍ لا تُصدق
استثمرت هواوي بقوة لتطوير سلسلة هواتف Mate والتي اشتملت لأول مرّة على معالجٍ مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي. وباستطاعة كاميرا هذا الهاتف الآن التعرّف على 19 شكلاً ومشهداً بصرياً، إلى جانب ضبط إعدادات الكاميرا تلقائياً لتقديم أفضل جودةٍ ممكنة للصور.

ويتيح هاتف HUAWEI P20 Pro تجربة تصوير فريدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والذي يساعد المستخدم على التقاط صور مذهلة من خلال ضبط إعدادات الكاميرا بشكل أوتوماتيكي في الخلفية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هواوي تكشف النقاب عن حقبة جديدة لكاميرات الهواتف الذكيّة المدعومة بالذكاء الاصطناعي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احباب السماوه :: قسم الاجهزه الذكيه :: الهواتف الذكيه-
انتقل الى: